تسجيل اللبنانيين غير المقيمين للاقتراع في الانتخابات النيابية 2022

جواز سفر لبناني

+ - Bookmark and Share


بناءً على التعميم الصادر عن السلطات اللبنانية المختصة، يتعذر تجديد جوازات السفر اللبنانية إلا في حالات إستثنائية، لمدة ثلاثة أشهر فقط (بصورة مجانية) شرط أن يتقدم صاحب العلاقة بطلب جواز سفر جديد في نفس الوقت.


 المستندات المطلوبة:

 طلب تجديد جواز سفر إضغط هنا. جواز السفر القديم مع نسخة عن الصفحات ٢، ٣ و ٤ (وأية صفحات أخرى مجدد عليها الجواز سابقاً.

بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ١٠ سنوات أو بطاقة الهوية اللبنانية مع نسخة عدد ٢ عن كل مستند. إذن الإقامة المحلية مع نسخة عدد ٢ عنه.

 ٤ صور شمسية حديثة للوجه كاملاً (قياس ٤٬٣ x ٣٬٥) خلفية بيضاء وغير منسوخة عن صورة قديمة إضغط هنا للإطلاع على نماذج الصور.

حضور صاحب العلاقة شخصياً لمن أتم السابعة وما فوق لأخذ بصمة الإبهام. الرسوم : لا يستوفى أي رسم لتجديد جواز السفر .

 مستندات إضافية للأولاد القاصرين: حضور الأب إلزامي للتوقيع على إقرار بالموافقة على تجديد جواز السفر للأولاد ما دون الثامنة عشر. ننصح الأم بعدم تكبد عناء الحضور مع مولودها إلى البعثة للتوقيع و الإستعاضة عن حضورها شخصياً ، بايداعنا موافقة خطية مصادق عليها من السلطات المحلية المختصة مع نسخة عنها نموذج.

 في حالات الطلاق، فسخ الزواج، الهجر أو الوفاة على الوصي الشرعي إبراز حكم الوصاية أو الحضانة الصالح للتنفيذ في لبنان لتجديد جواز سفر القاصر. في حال كان الوالدان أو أحدهما أو الوصي خارج البلاد يتوجب إيداعنا إذن السماح بالسفر المصادق عليه من قبل السلطات المختصة في محل إقامة الوالدين أو الوصي مع نسخة عدد ٢ عنه. في حال وجود أسماء الأولاد مضافة على جواز سفر أحد الوالدين، يشترط لتجديد الجواز شطب أسماء الأولاد (الرسم ۱٧ يورو عن كل ولد)، و يمكن حينها التقدم بطلب للحصول على جوزات سفر منفصلة للأولاد أو منحهم جوازات مرور.

إرشادات لاستلام جواز السفر المنجز عبر البريد.


إصدار جواز سفر جديد لسنة أو خمس سنوات :


ننصح كافة اللبنانيين الراغبين بالحصول على جوازات سفر لبنانية أن يتقدموا بطلبات لجوازات سفر جديدة مدتها خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة قبل ١٠ اسابيع على الأقل من إنتهاء صلاحية جواز سفرهم. يتعذر إضافة مولود على جواز السفر اللبناني الجديد ويتوجب التقدم بطلب منفصل للمولود الجديد لحيازة جواز سفر لبناني بعد أن يكون قد حصل على بيان قيد إفرادي.

وفي حال عدم توفر بيان القيد يتم منحه جواز مرور من قبل القنصلية اللبنانية العامة في ,,,,,, صالح لمدة سنة واحدة عدة سفرات على أن يتم تسجيل الولادة في البعثة إضغط هنا . المستندات المطلوبة: طلب إصدار جواز سفر إضغط هنا.

جواز السفر القديم مع نسخة عن الصفحات ٢، ٣ و ٤ (وأية صفحات أخرى مجدد عليها الجواز سابقاً ). بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ١٠ سنوات أو بطاقة الهوية اللبنانية مع نسخة عدد ٢ عن كل مستند . إذن الإقامة الإيطالية مع نسخة عدد ٢عنه. ٤ صور شمسية حديثة للوجه كاملاً (قياس ٤٬٣ x ٣,٥) خلفية بيضاء وغير منسوخة عن صورة قديمة إضغط هنا للإطلاع على نماذج الصور. حضور صاحب العلاقة شخصياً لمن أتم السابعة وما فوق لأخذ بصمة الإبهام.

 مستند المهنة : لمن يرغب بتدوين مهنته على جواز سفره يتوجب عليه إيداعنا إفادة أو بطاقة رسمية صادرة عن النقابات المهنية أو عن مؤسسة رسمية لبنانية. الرسوم: ٤٤ يورو لسنة واحدة، ٢٢٠ يورو لخمس سنوات، تدفع بشيك مصرفي Assegno Circolare ( منفصل عن الشيك المصرفي لإجراء أية معاملة قنصلية أخرى، في حال وجودها) بإسم ال-(Consolato Generale del Libano) “إرشادات الدفع تسليم الجوازات المنجزة: تقوم البعثة بإشعار أصحاب الجوازات المنجزة (هاتفياً أو بواسطة البريد الإلكتروني) بوصولها بواسطة الحقيبة الدبلوماسية من بيروت، ويتوجب عليهم إما التقدم لاستلامها أو طلب ايداعهم اياها بواسطة البريد.


 إرشادات لإستلام جواز السفر المنجز عبر البريد. في حال عدم تقدم صاحب الجواز المنجز لاستلامه خلال مدة وجيزة، تقوم البعثة بإعادة جواز السفر الجديد غير المستلم من صاحبه إلى المديرية العامة للأمن العام دائرة الجوازات اللبنانية.


 مستندات إضافية للأولاد القاصرين: حضور الأب إلزامي للتوقيع على إقرار بالموافقة على إصدار جواز السفر للأولاد ما دون الثامنة عشر. ننصح الأم بعدم تكبد عناء الحضور مع مولودها إلى البعثة للتوقيع و الإستعاضة عن حضورها شخصياً، بايداعنا موافقة خطية مصادق عليها من السلطات المحلية المختصة مع نسخة عنها نموذج.

في حالات الطلاق، فسخ الزواج، الهجر أو الوفاة على الوصي الشرعي إبراز حكم الوصاية أو الحضانة الصالح للتنفيذ في لبنان لإصدار جواز سفر القاصر مع نسخة عدد ٢ عنه. في حال كان الوالدان أو أحدهما أو الوصي خارج البلاد يتوجب ايداعنا إذن السماح بالسفر (لا يعود تاريخه لأكثر من سنة واحدة) المصادق عليه من قبل السلطات المختصة في محل إقامة الوالدين أو الوصي مع نسخة عدد ٢ عنه .

ملاحظة: يمكن تقديم طلب بالنيابة عن ذوي الإحتياجات الخاصة (بناءً على تقرير طبي شرعي أو وكالة رسمية) في حال عدم تمكنه من الحضور إلى هذه البعثة شخصياً . إرشادات لاستلام جواز السفر المنجز عبر البريد. تجديد لثلاثة أشهر بناءً على التعميم الصادر عن السلطات اللبنانية المختصة، يتعذر تجديد جوازات السفر اللبنانية إلا في حالات إستثنائية، لمدة ثلاثة أشهر فقط (بصورة مجانية) شرط أن يتقدم صاحب العلاقة بطلب جواز سفر جديد في نفس الوقت.

المستندات المطلوبة: طلب تجديد جواز سفر إضغط هنا. جواز السفر القديم مع نسخة عن الصفحات ٢، ٣ و ٤ (وأية صفحات أخرى مجدد عليها الجواز سابقاً ). بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ١٠ سنوات أو بطاقة الهوية اللبنانية مع نسخة عدد ٢ عن كل مستند. إذن الإقامة الإيطالية مع نسخة عدد ٢ عنه. ٤ صور شمسية حديثة للوجه كاملاً (قياس ٤٬٣ x ٣٬٥) خلفية بيضاء وغير منسوخة عن صورة قديمة إضغط هنا للإطلاع على نماذج الصور.

حضور صاحب العلاقة شخصياً لمن أتم السابعة وما فوق لأخذ بصمة الإبهام. الرسوم : لا يستوفى أي رسم لتجديد جواز السفر . مستندات إضافية للأولاد القاصرين: حضور الأب إلزامي للتوقيع على إقرار بالموافقة على تجديد جواز السفر للأولاد ما دون الثامنة عشر.

ننصح الأم بعدم تكبد عناء الحضور مع مولودها إلى البعثة للتوقيع و الإستعاضة عن حضورها شخصياً ، بايداعنا موافقة خطية مصادق عليها من السلطات المحلية المختصة مع نسخة عنها نموذج.

في حالات الطلاق، فسخ الزواج، الهجر أو الوفاة على الوصي الشرعي إبراز حكم الوصاية أو الحضانة الصالح للتنفيذ في لبنان لتجديد جواز سفر القاصر. في حال كان الوالدان أو أحدهما أو الوصي خارج البلاد يتوجب إيداعنا إذن السماح بالسفر المصادق عليه من قبل السلطات المختصة في محل إقامة الوالدين أو الوصي مع نسخة عدد ٢ عنه.


 في حال وجود أسماء الأولاد مضافة على جواز سفر أحد الوالدين، يشترط لتجديد الجواز شطب أسماء الأولاد (الرسم ۱٧ يورو عن كل ولد)، و يمكن حينها التقدم بطلب للحصول على جوزات سفر منفصلة للأولاد أو منحهم جوازات مرور. إرشادات لاستلام جواز .السفر المنجز عبر البريد

 

تجديد لثلاثة أشهر

بناءً على التعميم الصادر عن السلطات اللبنانية المختصة، يتعذر تجديد جوازات السفر اللبنانية إلا في حالات إستثنائية، لمدة ثلاثة أشهر فقط (بصورة مجانية) شرط أن يتقدم صاحب العلاقة بطلب جواز سفر جديد في نفس الوقت.

المستندات المطلوبة:

طلب تجديد جواز سفر إضغط هنا.

جواز السفر القديم مع نسخة عن الصفحات ٢، ٣ و ٤ (وأية صفحات أخرى مجدد عليها الجواز سابقاً )

بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ١٠ سنوات أو بطاقة الهوية اللبنانية مع نسخة عدد ٢ عن كل مستند.

إذن الإقامة الإيطالية مع نسخة عدد ٢ عنه.

٤ صور شمسية حديثة للوجه كاملاً (قياس ٤٬٣ x ٣٬٥)   خلفية بيضاء وغير منسوخة عن صورة قديمة إضغط هنا للإطلاع على نماذج الصور.

حضور صاحب العلاقة شخصياً لمن أتم السابعة وما فوق لأخذ بصمة الإبهام.

الرسوم :  لا يستوفى أي رسم لتجديد جواز السفر  .

 

مستندات إضافية للأولاد القاصرين:

حضور الأب إلزامي للتوقيع على إقرار بالموافقة على تجديد جواز السفر للأولاد ما دون الثامنة عشر. ننصح الأم بعدم تكبد عناء الحضور مع مولودها إلى البعثة للتوقيع و الإستعاضة عن حضورها شخصياً ، بايداعنا موافقة خطية مصادق عليها  من السلطات المحلية المختصة مع نسخة عنها نموذج.

في حالات الطلاق، فسخ الزواج، الهجر أو الوفاة على الوصي الشرعي إبراز حكم الوصاية أو الحضانة الصالح للتنفيذ في لبنان لتجديد جواز سفر القاصر.

في حال كان الوالدان أو أحدهما أو الوصي خارج البلاد يتوجب إيداعنا إذن السماح بالسفر المصادق عليه من قبل السلطات المختصة في محل إقامة الوالدين أو الوصي مع نسخة عدد ٢ عنه.

في حال وجود أسماء الأولاد مضافة على جواز سفر أحد الوالدين، يشترط لتجديد الجواز شطب أسماء الأولاد (الرسم  ۱٧ يورو عن كل ولد)، و يمكن حينها التقدم بطلب للحصول على جوزات سفر منفصلة للأولاد أو منحهم جوازات مرور.

 إرشادات لاستلام جواز السفر المنجز عبر البريد.

 

 


*
اكتب الأحرف أدناه. لا يمكن قراءة هذا؟محاولة أخرى
*
  
جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  من نحن  |  للاتصال بنا  |  خريطة الموقع